recent
أخبار ساخنة

10 مهارات قيمة يمكنك أن تتعلمها بنفسك

الصفحة الرئيسية

 10 مهارات قيمة يمكنك أن تتعلمها بنفسك

لدينا جميعًا مهارات ربما كنا نمارسها بشكل خاص منذ الطفولة ، وقد وصلنا الآن إلى أعلى مستوى ممكن في هذه المهارات. ومن بين كهذه المهارات الفن والطبخ وإصلاح الأجهزة الإلكترونية. ولكن مع تقدمنا ​​في العمر وتراجع قدراتنا ، قد نقرر البحث عن هوايات جديدة وتعلم أشياء جديدة. هذا هو المكان الذي لا تسمح لنا فيه الدورة الطبيعية للحياة بالحصول على تجارب جديدة بسهولة بالغة. ليس كل شخص لديه الوقت لإتقان لغة جديدة ، أو تعلم العزف على آلة جديدة ، أو الحصول على شهادة تدريب ، أو تعلم كيفية إجراء إصلاحات منزلية.

ولكن اليوم ، جعل الوصول إلى الفضاء الافتراضي التعلم أسهل من أي وقت مضى. فيما يلي ، ستتعرف على 10 من أفضل المهارات التي يمكنك تعلمها بنفسك.

10 مهارات قيمة يمكنك أن تتعلمها بنفسك


10 مهارات يمكنك تعلمها بنفسك

 

1. مهارات إصلاح الأجهزة المختلفة

ربما لا يتعين عليك إصلاح أي شيء بنفسك ويمكنك أن تدفع لشخص آخر للقيام بذلك نيابة عنك. لكن ما هي الجوانب الإيجابية لهذا العمل وما هي جاذبية هذا العمل؟ إلى جانب ذلك ، من سيكون على استعداد لإنفاق الكثير من المال على شيء بسيط يمكنه القيام به بمفرده؟

إذا كان القيام بذلك بنفسك في مزاجك ، فإن تحسين المنزل هو أحد أسهل المهارات وأكثرها فائدة التي يمكنك تعلمها. الميزة الإيجابية لهذه المهارة هي أنه عندما تتعلم أشياء جديدة ، يمكنك استخدام ما تعلمته بسرعة كبيرة.

لكن كيف يجب أن تتعلم هذه المهارة؟

سواء كنت ترغب في إصلاح جهاز مشهور ومستخدم على نطاق واسع أو كنت تبحث عن إصلاح جهاز معين ، يمكنك العثور على كل ما تحتاجه في مقاطع الفيديو التعليمية على YouTube.

بالطبع ، صحيح أنه في بعض الحالات تحتاج إلى الحصول على مساعدة من مصلح ماهر لحل المشكلة لأنه ليس كما لو أنك ستجد مهارات كافية في هذا المجال من خلال مشاهدة بعض مقاطع الفيديو التدريبية. لكن لا تنس أنه عندما ينكسر شيء ما ، يمكن أن تكون فرصة لتعلم كيفية إصلاحه.

10 مهارات قيمة يمكنك أن تتعلمها بنفسك


2. المهارة الفنية

على الرغم من أنها لا تكسبك الكثير في العادة ، إلا أن المهارات الفنية مفيدة جدًا ؛ لأنها توفر لك القدرات التقنية التي يمكنك استخدامها لإنشاء أعمال جميلة. عليك أن تجد الموضوع الذي تهتم به ويعتمد تعلم المهارة التي تحتاجها على كفاءتك الفنية والتدريب.

لا يهم إذا اخترت الرسم أو التصوير الفوتوغرافي أو الفخار أو أي نشاط فني آخر ، فأنت بحاجة إلى التدرب كل يوم للعثور على المهارة اللازمة لإنشاء أعمال جميلة. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتصبح جيدًا في الرسم والتقاط صور جيدة وصنع أشياء جميلة من الطين ، ولكن إذا كنت تقضي 15 إلى 30 دقيقة كل يوم في تعلم هذه المهارات الفنية ، فستنجح. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون المشاركة في الأنشطة الفنية طريقة جيدة للاستمتاع والاسترخاء في نهاية اليوم.

3. مهارات الدفاع عن النفس

من يحب الضرب؟ إذا كنت تفضل عدم التعرض للأذى في معركة غير متوقعة ، فربما حان الوقت لتعلم بعض مهارات الدفاع عنالنفس.

على الرغم من أن وجود خصم تدريبي يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في تعلم الدفاع عن النفس ، إلا أنه يمكنك أيضًا تعلم هذه المهارة بنفسك.

على الرغم من أن لا أحد يريد أن يكون في موقف يحتاج فيه إلى استخدام تقنيات الدفاع عن النفس ، فإن تعلم هذه المهارة واستخدامها سيقلل من فرصة التعرض للأذى في القتال.


شاهد ايضا"

كل ما تحتاج لمعرفته حول فوائد التأمل للرجال

15 طريقة تعرض لغة الجسد للأشخاص الواثقين من أنفسهم

10 نقاط مهمة حول عملة البيتكوين الرقمية

أكثر الشركات الموثوقة في العالم



4. المهارات المتعلقة بالتصميم

10 مهارات قيمة يمكنك أن تتعلمها بنفسك




على الرغم من أن التصميم هو معرفة تتأثر بالذوق ومضي الوقت ، إلا أنه يحتوي أيضًا على قواعد ثابتة ، ونتيجة لتطبيقها هو أن تصبح أكثر جمالًا. يمكن أن يكون تعلم أساسيات التصميم مفيدًا جدًا ؛ لأنه يمكن لأي شخص تطبيق هذه المبادئ في أنشطته اليومية وإظهار المزيد من الجمال.

بالطبع ، يعد تعلم المهارات المتعلقة بالتصميم موضوعًا عامًا جدًا يشمل كل شيء بدءًا من التصميم الداخلي والتخطيط إلى تعلم العمل باستخدام Photoshop. لا تنس أنك لن تصبح مصممًا محترفًا وأنه يمكنك تلبية احتياجاتك الخاصة. يمكن أن تظهر هذه المهارات تأثيرها في اختيار ترتيب أفضل لمفروشات المنزل أو تصميم خلفية جذابة.

5. الدراسة

ربما تعتقد أنك تتمنى لو كنت قد درست أكثر وتعتقد أنك لا تستطيع فعل ذلك بعد الآن. سواء كنت مهتمًا بالرياضيات أو العلوم الإنسانية أو المحاسبة أو القانون ، يمكنك على الأرجح العثور على دروس خصوصية لأي موضوع عبر الإنترنت.

في الوقت الحاضر ، تنظم العديد من المراكز التعليمية دورات عدم الحضور ، وهي طريقة رائعة لتعويض النواقص الأكاديمية. يكفي البحث في الفضاء الافتراضي عن دورات تدريبية افتراضية ؛ يمكنك العثور على الدورة التدريبية لموضوعك المفضل.

الشيء المثير للاهتمام في بعض دورات عدم الحضور هذه هو أنه يمكنك الحصول على الدورة التدريبية بالكامل وتعلمها وفقًا لجدولك الزمني. في الواقع ، اقضِ وقتًا طويلاً في المذاكرة قدر المستطاع كل يوم. بالإضافة إلى ذلك ، ليس عليك إتقان جميع الموضوعات ويمكنك قضاء المزيد من الوقت في الموضوعات التي تريدها أو تحتاجها.

على الرغم من أنك لن تحصل على درجة علمية لأخذ بعض دورات المراسلة هذه ، إلا أنه يمكنك زيادة معرفتك إلى حد ما ، وهذا هو الجزء المهم من القصة.

6. مهارات في مجال التكنولوجيا

التكنولوجيا مهمة بالنسبة لنا وتصبح أكثر أهمية عندما يمكنها تلبية معظم احتياجاتنا. على الرغم من عدم وجود حدود لما يمكنك تعلمه عن التكنولوجيا ، فإن تعلم بعض المهارات يمكن أن يكون بداية جيدة. يمكنك التعرف على أجهزة الكمبيوتر والبدء من خلال تعلم كيفية إعداد الكمبيوتر.

7. مهارات العزف على آلة موسيقية جديدة

لا يهم إذا كنت تعرف كيفية العزف على آلة موسيقية وترغب في تعلم العزف على آلة جديدة أو إذا لم يكن لديك أي معرفة بالموسيقى ، يمكنك العثور على تدريب لأي شيء تريده عبر الإنترنت. ما هي الآلة التي تحب أن تلعبها؟ الغيتار ، البيانو ، الطبول ، الفلوت أو الكمان ؛ يمكنك العثور على الكثير من مقاطع الفيديو التعليمية على YouTube لتعلم كل من هذه الآلات. يمكنك أيضًا التعرف على نظرية الموسيقى بالإضافة إلى العزف على الآلات.

بمجرد أن تتقدم قليلاً ، يمكنك إنشاء استوديو تسجيل منزلي مقابل القليل من المال ، والتقاط موهبتك ومشاركتها مع الآخرين.

8. مهارات الطبخ الاحترافي

10 مهارات قيمة يمكنك أن تتعلمها بنفسك




مع وجود العديد من مواقع الطهي ومقاطع الفيديو التعليمية على الإنترنت اليوم ، فلا عجب أن يصبح أي شخص طاهٍ محترفًا.

إذا كنت تريد الطهي بشكل أفضل ، فهناك الكثير لتتعلمه عبر الإنترنت. من خلال تعلم النصائح والأساليب التي لم تكن تعرفها حتى اليوم ، لن تستمتع أنت بنفسك بالطهي أكثر ، ولكن الضيوف الذين تدعوهم سيكونون متحمسين أيضًا.

9. تعلم لغة

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يكون تعلم لغة جديدة على رأس قائمة أهداف حياتهم. لحسن الحظ ، تم تصميم تقنيات إبداعية اليوم لتعلم لغة جديدة وإتقانها في أقصر وقت ممكن. على الرغم من استخدام هذه الأساليب ، لا تزال بحاجة إلى ممارسة الكثير وقضاء بعض الوقت كل يوم ، ولكن يمكنك الوصول إلى مستوى مقبول من تعلم لغة جديدة بعد 6 أشهر. بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التعليمية ، يمكنك أيضًا استخدام تطبيقات تعلم اللغة.

10. مهارات البرمجة

تعلم البرمجة ليس فقط طريقة رائعة لإنشاء تطبيقات للاستخدام الشخصي ، ولكنه أيضًا مهارة يمكنك الاعتماد عليها عندما تبحث عن وظيفة. لتعلم البرمجة ، تحتاج إلى التعرف على لغات البرمجة وتطوير الويب. في أقل من عام ، يمكنك الحصول على مهارات الترميز الكافية لإنشاء تطبيقك الخاص باستخدام الدورات التدريبية والتطبيقات التعليمية عبر الإنترنت.

الشيء المهم في تعلم البرمجة هو القيام بمشروع في نفس وقت التعلم. يمكن أن يساعدك هذا المشروع حتى لو كان بسيطًا جدًا لأن دروس البرمجة يمكن أن تكون مملة حقًا دون تنفيذ التعلم في المشروع.

 

google-playkhamsatmostaqltradent